انضم الى صفحتنا الى فيسبوك:
اليوم الأثنين الموافق 11/12/2017
أهم الأخبار
الرئيسية / المحتوى / بانوراما الأخبار / منوعات اليوم
برنامج التسليح الفضائي الأمريكي يضم شركة جديدة
تاريخ النشر: 20/11/2017
برنامج التسليح الفضائي الأمريكي يضم شركة جديدة
برنامج التسليح الفضائي الأمريكي يضم شركة جديدة

 أكدت بعض وسائل الإعلام أن شركة "Virgin Orbit" الخاصة انضمت لمجموعة الشركات الراغبة بالعمل مع الحكومة الأمريكية في مجال الفضاء.

وفي تعليق على تلك الأخبار قال موقع Space News: "فازت شركة Virgin Orbit الخاصة بعقد يخولها للانضمام إلى برنامج Space Test Program الفضائي الأمريكي. وبالرغم من قلة المعلومات التي تتعلق بالحمولة التي ستطلقها صواريخ الشركة إلى الفضاء، إلا أنه من المتوقع أن تنطلق تلك الرحلات، في يناير 2019، أو حتى من الممكن أن تكون أواخر 2018".

وتشير بعض المواقع إلى أن "عمليات الإطلاق قد تتم بواسطة نظام LauncherOne الذي تطوره Virgin Orbit، لكن إطلاق الأجسام إلى الفضاء لن يحدث من الأرض كما تجري الأمور عادة، بل ستقوم طائرات نقل كبيرة خاصة بحمل الأقمار الاصطناعية والصواريخ الحاملة لها إلى الجو، لتطلقها من على ارتفاعات معينة".

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع ليس الوحيد في مجالات الفضاء الذي تشارك فيه "Virgin". فالشركة تعمل في الوقت الراهن أيضا على مشروع آخر لإرسال البشر في رحلات سياحية إلى المدارات الفضائية المنخفضة والمتوسطة، وتقوم باختبارات لمركبتها المتطورة "VSS Unity" المخصصة لهذا الغرض.

 
الأكثر تفاعلاً